قل وداعا للماوس

اذهب الى الأسفل

قل وداعا للماوس

مُساهمة من طرف norita في الإثنين 4 فبراير 2008 - 7:41

مع محمولك .. قل وداعا للماوس

هل سئمت من الماوس الخاص بجهازك .. هل تعبت من تنظيف الكرة الخاصة به ،وهل تمتلك تليفونا محمولا مزود بكاميرا فالان يمكنك ان تستغنى عن تلك الفأرة التي تؤرقك
هل سئمت من الماوس الخاص بجهازك .. هل تعبت من تنظيف الكرة الخاصة به من وقت لاخر ... وهل تمتلك تليفونا محمولا مزود بكاميرا فانت الان يمكنك ان تستغنى عن تلك الفأرة التي تؤرقك حيث أعلن مجموعة من الباحثين االمتخصصون في المملكة المتحدة عن برنامج جديد من شأنه تمكين أي هاتف محمول يحتوي على كاميرا من العمل كفأرة لجهاز الكمبيوتر.

و يعتمد البرنامج في آلية عمله على تقنية البلوتوث ليمثل ثمرة الجهود المشتركة الذي قدمها فريق الأبحاث في كل من جامعتي يورك ونيوكاسل.

وعن كيفية العمل بتلك التقنية الجديدة يقول فريق العمل انه سيكون من الممكن التحكم بمؤشر الشاشة عن طريق تحريك جهاز الهاتف الذي يحتوي بالطبع على كاميرا أو عن طريق قلم الهاتف من أي مكان في الغرفة.

وقد أقر الباحثون أنه على الرغم من المميزات الكبيرة التي تتمتع بها هذه التقنية، إلا أنها لا تزال في مرحلة مبكرة لخروجها على العالم حيث انها في طور التجارب المعملية، ويرجع الباحثون تأخر وصول تلك التكنولوجيا الى أن نسبة التقاط الصورة ومعالجتها بواسطة جهاز الهاتف المحمول لا تزال بطيئة وبالتالي لا يمكن تحريك الهاتف بسرعة كما ينبغي. وهذا ما قال الباحثون أنهم بصدد معالجته في النسخة التجريبية القادمة من المنتج.
avatar
norita

عدد الرسائل : 66
تاريخ التسجيل : 04/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى