لتــكونى جميلــة .. تجنبــى هذه الأخطـــاء

اذهب الى الأسفل

لتــكونى جميلــة .. تجنبــى هذه الأخطـــاء

مُساهمة من طرف norita في الخميس 7 فبراير 2008 - 4:12

يمكن لبعض الاخطاء الصغيرة في مجال الماكياج والعناية ان تعطي مفعولا عكسيا على المظهر كليا. وبدل أن نحصل على ماكياج نضر وبشرة مشرقة وشعر حيوي، تكون النتيجة كارثة تجميلية.. لعدم الوقوع في هذا الفخ إليك بعض الأخطاء الشائعة لتتجنبيها و بعض النصائح التي يمكن أن تعتمديها لتحصلي على أفضل النتائج في الماكياج والعناية.


كريم الأساس الفاتح جداً أو الزهري لاضفاء اشراق على الطلة عندما يكون كريم الأساس فاتحا جداً يجعل البشرة تبدو كأنها رمادية اللون. أما عندما يكون زهريا جداً تبدو النتيجة اصطناعية وللحصول على الاشراق المطلوب يُنصح باختيار كريم الأساس الذي يحتوي في تركيبته اللونية على القليل من الأصفر.

يمكن تطبيق مصحح عيوب البشرة على الهالات السوداء المحيطة بالعينين يتميز مصحح العيوب بتركيبة مختلفة عن تركيبة خافي الهالات السوداء. فهو لا يكون مناسباً لبشرة محيط العينين الرقيقة جداً التي يقوم بتجفيفها. ولذلك يستحسن ان نستعمل خافي الهالات على هذه المنطقة الحساسة على أن يتم تطبيقه بواسطة ريشة على الخط الأزرق للهالة ثم مده بإتجاه الرموش على شكل مثلث في زاوية العين.

اختيار بودرة مضغوطة باللون الزهري أو المشمشي فالوظيفة الأساسية للبودرة هي إضفاء لمسة مخملية على البشرة وإزالة اللمعان عنها وليس تلوينها. ولذلك يجب ان يتم اختيارها شفافة ونشرها على المنطقة المتوسطة من الوجه (جبين. أنف. ذقن) لتوحيدها. وعدم الاكثار منها على محيط العينين لتجنب أي تجمد في قسمات الوجه.

يتم وضع ظلال الخدين دائماً على الوجنتين قبل اختيار المكان الذي تطبق عليه ظلال الخدين يجب ان ندرس تقسيم الوجه. فإذا كان طويلاً تطبق الظلال تحت الوجنتين وإذا كان عريضاً يتم تطبيقها على الصدغين اما اذا كان الخدان مستديرين فيجب تجنب الالوان البنية عليهما. ويمكن في ضوء النهار ان نعمد الى تطبيق ظلال للخدين بتركيبة الكريم يكون لونها داكناً اكثر بدرجة واحدة من لون البشرة فهذا الخيار يليق عادة لكل اشكال الوجوه والوان البشرة.

يؤدي استعمال بودرة الشمس الى اضفاء اشراق على البشرة تضفي بودرة الشمس مسحة اصطناعية على السحنة عند استعمالها لهذا الهدف. وللحصول على النتيجة المرجوة يجب استبدالها بكريم اساس يكون لونه داكناً اكثر بدرجة واحدة من لون البشرة وتكون تركيبته رقيقة جداً لتجنب أي علامات ممكن ان يتركها على اطراف الوجه. ثم تستعمل البودرة الداكنة على محيط الوجه الخارجي اما الوسط فعليه ان يبقى فاتحاً ليحافظ على اشراقه.

يمكن استعمال الظلال المتعددة الاستعمالات بشكل دائم كونها عملية جداً تتميز الظلال القادرة على تلوين الجفنين والخدين والشفاه بكونها حلاً مثالياً عندما نكون على عجلة من أمرنا. ولكنها تعطي نتيجة باهتة وفاقدة لأي رونق عند استعمالها بشكل دائم ولحل هذه المشكلة يمكن اضافة لمسة من «الجلوس» Gloss على الشفاه والظلال اللماعة على الجفنين فوق الظلال المتعددة الاستعمالات.

تخطيط الطرف الاسفل للعين بقلم داكن اللون فإذا كانت العينان متقاربتين يظهر عدم التوازن بارزاً بينـهما عند تخـطيط داخـل العين بقلم داكن. ولذلك ينـصح باستبداله بقلم فاتح لرسم خط من أول العين حتى وسطها ثم انهاء هذا الخط بالقلم الداكن. أما إذا كانت العين منحدرة فيستعمل القلم الداكن لرسم خط من أول العين حتى وسطها ويتم انهاؤه بالقلم الفاتح.

توضع الظلال الداكنة على كامل الجفنين عندما يكون شكل العينين منحدراً تترافق نظرة الحزن عادة مع العينين المنحدرتين ولتجنبها يجب وضع الظلال الفاتحة على الجفون المتحركة واستعمال اللون الداكن على الطرف الأسفل لهذا الجفن باتجاه زاويته الخارجية فقط.

توضع الماسكارا على الرموش باستعمال الاتجاه التصاعدي للفرشاة لتبدو فتحة العين أوسع يجب ان تسلك فرشاة الماسكارا الاتجاه نفسـه الذي تـنمو فـيه الرمـوش بدءاً من الجذور باتجاه الخارج.

وضع الماسـكارا يتم على الرموش السفلى أيضاً وضـع الماسكارا على الرموش السـفلى يجعل النـظرة تبـدو جاحظة ولذلك يستحسن استعمال فرشاة الماسكارا على الرموش العليا فقـط والاكتـفاء بتخـطيط جذور الرموش السفلى بريشة رفيعة جداً.

يجب ادخال واخراج ريشة الماسكارا عدة مرات من عبوتها قبل وضع الماسكارا على الرموش تساعد هذه العملية على دخول كمية كبيرة من الهواء الى عبوة الماسكارا مما يساهم في جفاف المستحضر الموجود فيها بسرعة كبيرة. ولذلك يُنصح بتجنبها قدر المستطاع.

اعادة تحديد الحاجبين بقلم يناسب لونهما ضرورية ان رسم خط عريض بقلم داكن على الحاجبين يثقل النظرة بدل ان يحددها. وللحصول على النتيجة المرجوة يجب استعمال قلم يكون لونه فاتحاً اكثر من لون الحاجبين لتخطيطهما برسم الشعر واحدة تلو الاخرى ثم تمرير عود مزود بقطعة من القطن على رسمة الحاجب للحصول على نتيجة طبيعية.

يجب الاكثار من وضع الماكياج على العينين عندما تكون علامات التعب ظاهرة عليها العكس هو الصحيح فالماكياج ليس قناعاً يستعمل لاخفاء علامات التعب. ويمكن الاكتفاء في هذه الحالة بوضع القليل من الماسكارا على الرموش والغلوس على الشفاه لاضفاء بعض النضارة على الوجه.

تحديد محيط الشفاه بالقلم ضروري لتبدو أكبر حجماً قد يكون استعمال القلم لتخطيط الشفاه قبل وضـع احمر الشـفاه فكرة جيدة. لكن لجعل الشفاه تبـدو مكتـنزة يُنصح باستعمال الوان فاتحة عليها بصيغ شفافة ولماعة، واختيار قلم تخطيط الشـفاه القـريب بلونه من لون احمر الشفاه.

استعمال احمر شفاه داكن اللون لجعل الشفاه تبدو اكثر رقة بهذه الطريقة يتم لفت النظر إلى الشفاه من دون الحصول على النتيجة المرجوة. ومن الافضل في هذه الحالة اختيار لون فاتح، لكنه كامد على الشفاه على ان يستعمل تحته كريم اساس أم مستحضر خاف للهالات السوداء حول العينين.

يستعمل اللون الأحمر القوي على الشفاه في المساء هذا اللون لا يليق عادة سوى لقلة قلـيلة من السـيدات، لذلك يستحسن استبداله بتـدرجات اخرى من الألوان القوية كالزهري أو البرتقالي على ان يتم اختيار التركيبة الرقيـقة والشفافة من هذه الألوان.

يجب حف البشرة جيداً عند ازالة الماكياج عنها علينا ان نتذكر دائماً ان بشرتنا مطاطية وعند تعرضها للشد المستمر تترهل وتزداد تجاعيدها. ولذلك ينصح بتنظيفها بنعومة ورقة من خلال مسحها بقطعة من القطن عليها حليب مزيل للماكياج أو تدليك المستحضر المزيل للماكياج على البشرة قبل مسحها بقطعة من القطن.

يجب استعمال المستحضرات المقشرة باستمرار على البشرة الدهنية للتخفيف من افرازاتها العكس هو الصحيح فالتقشير المستمر يزيد من افرازات البشرة بدل ان يخففها ولذلك لا ينصح باستعماله سوى بشكل استثنائي على هذا النوع من البشرات.

يطبق مستحضر التقشير الخاص بالجسم على الوجه ايضاً للحصول على فعالية أكبر في هذا المجال تكون المواد المقشرة المستعملة على الجسم سميكة وقاسية على بشرة الوجه ويمكن ان تسبب شقوقاً صغيرة في البشرة وتولد حكة ووخزاً. ولذلك من الضروري اختيار المستحضرات المقشرة الخاصة بالوجه.

يمكن وضع كريم النهار أو الليل على بشرة محيط العينين تركيبات هذه الكريمات تكون قوية جداً على بشرة محيط العينين مما يسبب انتفاخاً في الجفون في اليوم التالي يؤدي على المدى الطويل الى ظهور الجيوب والتجاعيد المبكرة عليها. ولذلك يستحسن تطبيق كريم خاص بهذه المنطقة أو عدم تطبيق أي مستحضر عليها.

يكفي ان نرش الوجه صباحاً برذاذ المياه المعدنية هذا أفضل من لا شيء في حال تنظيف البشرة جيداً من آثار الماكياج قبل النوم، لكنه غير كاف. فعند تمرير قطعة من القطن على البشرة بعد رذاذ المياه المعدنية ستلاحظون أنها ليست نقية. ولذلك يجب عدم اهمال تنظيف البشرة بالعمق حتى في الصباح بواسطة حليب أو رغوة خاصة بالتنظيف على ان يتم انهاء هذه العملية برذاذ المياه المعدنية.

يجب ترك البشرة تتنفس وعدم وضع الماكياج عليها بعد الخضوع لعلاج البشرة في معهد التجميل ان الجيل الجديد من كريمات الاساس يترك البشرة تتنفس براحتها شرط تنظيفها صباحاً ومساءً. وتحتوي بعض كريمات الاساس على عناصر مرطبة وحامية ومضادة للتلوث مما يزيد فعاليتها. ولذلك لا وجود لأي مانع من استعمالها بعد جلسات العناية بالبشرة.

عند اضافة نقطة من مزيل الطلاء الى طلاء الاظافر يدوم لفترة طويلة تسبب هذه العملية تكسير تركيبة المستحضر وتلفه اما اذا كان يجف بسرعة فيعود ذلك الى عدم اقفاله باحكام ووجود بقايا للطلاء على حافة العبوة مما يسمح بتسرب الهواء الى داخلها
avatar
norita

عدد الرسائل : 66
تاريخ التسجيل : 04/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى